شاهد.. أخنوش يعطي الانطلاقة الرسمية لمعرض “أليوتيس” بأكادير

أشرف عزيز أخنوش رئيس الحكومة، صباح اليوم الأربعاء 1 فبراير الجاري، بمدينة أكادير، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لفعاليات الدورة السادسة لمعرض “أليوتيس“، بحضور عدد من الوزراء الأفارقة.

وقد عرفت هذه الدورة التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حضور وفد رسمي مكون من محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، واحمد حجي والي جهة سوس ماسة وكريم أشنكلي رئيس مجلس الجهة، ومجموعة من الفاعلين في قطاع الصيد البحري.

وأكد عزيز أخنوش في كلمته بالمناسبة، إن معرض “أليوتيس”، يعدّ حدثا مهما، باعتباره واجهة لإبراز العمل الكبير الذي يقوم به قطاع الصيد البحري ودوره المحوري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح أخنوش أن قطاع الصيد البحري في المغرب يعرف تطورا مهما، حيث حقق 28 مليار درهم في قيمة الصادرات، بزيادة 16 في المائة كقيمة مالية، وذلك بالرغم من بعض المشاكل التي عانى منها القطاع خلال السنة الماضية.

يذكر أن الدورة السادسة لمعرض “أليوتيس”، والتي ستتواصل إلى غاية 5 فبراير الجاري، ستعرف مشاركة 340 عارضا وعارضة يمثلون 49 دولة. كما يتوقع أن تستقطب هذه الدورة أزيد من 50 ألف زائر.

كما سيشهد المعرض توقيع اتفاقيات بين المغرب وعدد من الدول الإفريقية، لتنزيل استراتيجية التعاون جنوب- جنوب في مجال الصيد البحري.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: