تارودانت.. أسرة الفنان الأمازيغي عموري مبارك تخلد الذكرى الثامنة لوفاته

تخلد أسرة الفنان الأمازيغي الراحل عموري مبارك الذكرى الثامنة لوفاته، وذلك يوم السبت 18 فبراير الجاري، بمسقط رأسه بدوار مزغالة بالجماعة الترابية أيت مخلوف ضواحي تارودانت.

ومن المرتقب أن تعرف هذه الذكرى مشاركة عدد كبير من أصدقاء الفنان الراحل، من بينهم فنانون من مختلف أنحاء المغرب، بالإضافة إلى أساتذة باحثين وطلبة، وصحفيون، ونشطاء في الحركة الثقافية الأمازيغية، وفعاليات أخرى من مختلف المجالات.

ويتضمن برنامج هذه النسخة، تنظيم زيارة جماعية لقبر المرحوم والدعاء له بالرحمة والمغفرة والرضوان، إضافة إلى ندوة فكرية حول العمرية ومساهمتها في إغناء المعجم الأمازيغي، بمشاركة الأستاذ الباحث أحمد عصيد، والأستاذة أمينة بن الشيخ، والفنان والباحث بلعيد العكاف، والأستاذة مريم الدمناتي، والأستاذ اليحسايني الحسين، فيما سيتولى الصحافي الأمازيغي رشيد الراخا تسيير الندوة، كما سيتم بالمناسبة تأسيس مؤسسة عموري مبارك.

وستختتم فعاليات هذه النسخة بسهرة فنية كبرى بملعب دوار مزغالة، ستحييها فرقة أحواش محلية، إلى جانب كل من الفنان هشام ماسين، والفنان الأمازيغية فاطمة تحيحيت، والفنان حميد انرزاف، وجوق من كورال المدينة التابع لمؤسسة بيتهوفن، وسيتخلل هذه السهرة وصلات فكاهية من تقديم الفنان الساخر رشيد أسلال.

كما سيتم تنظيم معرض الصور الفوتوغرافية، للمصور الصحفي إبراهيم فاضل.