الشيخ “أبو عمار” يثير الجدل من جديد بعد هجومه على الفنان الأمازيغي “أوطالب المزوضي”

عاد الشيخ عمر أبو عمار لإثارة الجدل مرة أخرى على منصات التواصل الاجتماعي بعد هجومه على الفنان الأمازيغي احماد أوطالب المزوضي بسبب تجويده لآيات من القرآن الكريم.

وكان عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولوا فيديو للفنان أوطالب المزوضي يرتل من خلاله آيات من سورة الكهف، وهو ما أثار جدلا واسعا حول طريقة التجويد وقواعده.

ونشر أبو عمار مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، تضمن انتقاذات لاذعة في حق الفنان أوطالب المزوضي، وطريقة قراءته، التي اعتبرها استهزاء بكلام الله بلحن الأغاني.

كما وجه أبو عمار عبارات مسيئة في حق الفنان الأمازيغي بلغة تهكمية وأوصاف قدحية، معتبرا أنه “وبعد سنوات من مشاركته في المهرجانات والإختلاط جاء ليختم مسيرته بغناء كلام الله”، كما هاجم طلبة المدارس العتيقة ودعاهم إلى تغيير عقيدتهم واتباع طريقته وأخذ صور معه، على حد تعبيره.

وقد أثار هذا النقاش عددا من ردود الفعل المتباينة وسط عدد من المتتبعين، بين فريق مؤيد للشيخ أبو عمار وفريق يرى أن طريقة قراءة الرايس اوطالب المزوضي عادية ومعروفة عند أهل السودان وأريتريا وإثيوبيا وموريتانيا، معتبرين أن الداعية أبو عمار قد اعتاد على احتقار أبناء جلدته الأمازيغ وممارسة الوصاية عليهم.

وكان الداعية أبو عمار قد نشر عددا من مقاطع الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي انتقذ من خلالها عددا من الفنانين الأمازيغ ورموز الثقافة الأمازيغية في خرجاته الدعوية حيث سبق له أن قام بمهاجمة الموسيقى الأمازيغية واحتفالات إيض ايناير وغيرها..