شاهد.. أخنوش يشرف على افتتاح أكبر معلمة ثقافية بحاضرة سوس (فيديو)

أشرف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، ورئيس المجلس الجماعي لأكادير، اليوم الخميس 27 أبريل الجاري، على افتتاح متحف الفنون بساحة أيت سوس بمدينة أكادير بعد إعادة تهيئته.

وكان عزيز أخنوش مرفوقا فوفد ضم على الخصوص كل من أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، والمهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل وكريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة، ومهدي قطبي رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف.

ويأتي هذا المشروع الذي خصص له غلاف مالي إجمالي قدره 50 مليون درهم، وذلك في إطار اتفاقية شراكة بين ولاية جهة سوس ماسة ووزارة الثقافة ومجلس جهة سوس ماسة وجماعة أكادير.

وسيمكن “متحف الفنون” بأكادير، المقام على وعاء عقاري تقارب مساحته ثلاثة آلاف متر مربع، من بعث دينامية جديدة في الفضاء الثقافي والفني بالمدينة والجهة، وتعزيز التنشيط الثقافي بهما.

كما سيوفر فضاء عصريا مكرسا للتعلم والثقافة والتواصل ومفتوحا في وجه الشغوفين بالثقافة والممارسة الفنية، الهواة منهم والمحترفون.

كما سيشكل متحف الفنون بأكادير فضاء للقرب لفائدة المواطنين “الذين سيكون بإمكانهم تجسيد تطلعاتهم في مكان عصري وملهم”، وسيستقطب، باعتباره فضاء متعدد التخصصات في التعلم والتنشيط الثقافي، “جمهورا من مختلف الأعمار ومن كل المشارب لاكتشاف العروض والمعارض المقدمة”، إلى جانب كونه فضاء حقيقيا للتفتح الاجتماعي الفردي والجماعي، يمثل “عهدا جديدا في مسار ازدهار حاضرة جهة سوس ماسة”.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: