نادي شباب هوارة يلوح بالانسحاب من منافسات كأس العرش

لوح نادي شباب هوارة لكرة القدم، بالانسحاب من مباراة ربع نهائي كأس العرش المرتقبة أمام ضيفه نهضة بركان، بعد الخطوات التي أقدمت عليها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قصد فرض تنقيل المباراة خارج مدينة أولاد تايمة.

وكانت لجنة تنظيم المنافسات بالجامعة الامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد وجهت مراسلة إلى رئيس نادي شباب هوارة لكرة القدم بخصوص التحضيرات الخاصة بتنظيم المباراة التي ستجمع شباب هوارة ونهضة بركان برسم ربع نهائي منافسات كأس العرش.

ودعت الجامعة نادي شباب هوارة من خلال المراسلة التي تتوفر جريدة “أكاديرإنو” على نسخة منها، إلى اتخاذ التدابير اللازمة قصد تأمين النقل التلفزي المباشر ونظام تقنية الفار (VAR).

كما طلبت الجامعة من النادي المذكور موافاتها بملعب داخل جهة سوس ماسة يستوفي الشروط الضرورية السالفة الذكر، وذلك داخل أجل أقصاه 48 ساعة.

وقد أثارت هذه المراسلة عددا من ردود الفعل الساخطة وسط مكونات نادي شباب هوارة التي اعتبرتها محاولة من الجامعة لترحيل المباراة خارج مدينة أولاد تايمة.

وقال حميد البهجة رئيس نادي شباب هوارة في تصريح خص به جريدة “أكاديرإنو” أن النادي متشبث بحقه في إجراء المباراة بمدينة أولاد تايمة حسب ما أفرزته القرعة التي انصفت النادي قصد استقبال نهضة بركان بالمدينة.

كما أوضح في تصريحه أن الجامعة قد تعمدت برمجة مباراة شباب هوارة ونهضة بركان ليلا دون تحديد الملعب الذي سيحتضن هذا اللقاء، رغم علمها أن فريق شباب هوارة يستقبل مبارياته بملعب 16 نونبر بأولاد تايمة والذي لا يتوفر على الإنارة ليلا.

ورفض المصدر ذاته أن يكون نادي شباب هوارة ذاك الحائط القصير الذي يتلاعب به مسؤولون لمصلحة فريق دون الآخر من خلال هذه البرمجة التي اعتبرها غير متكافئة، مشيرا أن الجامعة قد برمجت مقابلتين لفريقين من البطولة الإحترافية في هذا الدور يتوفران على ملاعب بها الإنارة نهاراً الأولى في الساعة الخامسة مساء والأخرى في الساعة السادسة مساء.

وشدد رئيس نادي شباب هوارة في تصريحه على ضرورة إعادة النظر في هذا القرار، كما لوح الانسحاب من هذه البطولة في حالة عدم تراجع الجامعة عن هذه البرمجة التي تتعارض مع مصالح النادي كممثل  للهواة.