جامعة الكرة ترغم شباب هوارة على إجراء مباراة ربع نهائي كأس العرش بملعب أدرار

أعلن نادي شباب هوارة لكرة القدم أنه قرر التحول اضطراريا إلى مدينة أكادير قصد إجراء مباراة ربع نهائي كأس العرش ضد نهضة بركان بملعب أكادير الكبير مساء الأحد 14 ماي الجاري.

وأكد نادي شباب هوارة في بلاغ له، أن هذا القرار يأتي استحضارا من إدارة النادي لرمزية مسابقة كأس العرش ومكانتها في نفوس الشعب المغربي عامة والرياضين خاصة، واحتراما للتاريخ المجيد لنادي شباب هوارة وحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه واستحضارا للروح الرياضية و المنافسة الشريفة التي ميزت تاريخيا نادي شباب هوارة لكرة القدم.

ودعت إدارة النادي من خلال البلاغ ذاته، كافة جماهيرها الوفية ومحبيها إلى تفهم فحوى القرار ومساندة الفريق عبر التنقل الكثيف للملعب المذكور وتشجيع الفريق بكل الوسائل المشروعة مع علمها بحجم التضحيات التي ستتكبدها جماهير الفريق التي ستتنقل إلى مدينة أكادير.

كما دعت الجهات المسؤولة إلى تسهيل عملية تنقل الجماهير الهوارية إلى مدينة أكادير وتسهيل وتأمين عملية ولوجها وخروجها من الملعب لإنجاح العرس الكروي الذي بات نادي شباب هوارة الممثل الوحيد لعصبة الهواة بمسابقة كأس العرش.

وكانت إدارة نادي شباب هوارة لكرة القدم قد أكدت على تشبتها بضرورة إجراء المقابلة على أرضية ملعب 16 نونبر بأولاد تايمة، وذلك بعد توصلها بمراسلة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشأن إيجاد ملعب يحتضن هذا اللقاء.

وهو ما دفع الجامعة إلى إيفاد لجنة أول أمس الثلاثاء لمعاينة ملعب 16 نونبر بأولاد تايمة حيث تم إنجاز تقرير خلصت فيه اللجنة أنه لا يمكن الإستجابة لطلب النادي الرامي إلى إجراء مباراة ربع نهائي كأس العرش بالملعب المذكور لعدم استيفائه للشروط الضرورية للنقل التلفزي وكذا استعمال تقنية الفار VAR، بالإضافة إلى مجموعة من الملاحظات التي أوردتها في التقرير.

وعبر نادي شباب هوارة من خلال بلاغه عن امتعاضه الشديد من القرار الصادر عن لجنة المنافسات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعدم الترخيص للنادي بإجراء مباراة ربع نهائي كاس العرش بملعبه 16 نونبر بأولاد تايمة.

كما سجل تعسف لجنة المنافسات المذكورة تجاه النادي وتجريده من امتياز الإستقبال بالميدان الذي منحته له القرعة بقوة القانون، مع تسجيله واستحضاره لحجم المعاناة والتضحيات والمصاريف الإضافية التي ستثقل كاهل النادي وجماهيره الوفية بالتنقل خارج مدينة أولاد تايمة.