أولاد تايمة.. إنطلاق فعاليات السباق النسوي الأول على الطريق (صور)

نظمت جمعية الإخاء للتنمية والتعاون والثقافة والرياضة، صباح اليوم الأحد، بشراكة مع المجلس الجماعي لأولادتايمة  السباق النسوي الأول على الطريق تحت شعار “نتحركوا جميعا”.

وقد عرفت هذه التظاهرة الرياضية التي انطلقت من شارع المولى الحسن الأول أمام مقر الجماعة، حضور كل من باشا مدينة أولاد تايمة ورئيسة المجلس الجماعي لأولاد تايمة، وممثلين عن السلطات المحلية والوقاية المدنية، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الجماعي وفعاليات جمعوية وإعلامية.

وتروم هذه المبادرة الأولى من نوعها إلى تشجيع ممارسة الرياضة في صفوف النساء بشكل عام والعنصر النسوي بمدينة أولادتايمة بشكل خاص، وإذكاء التنافس الشريف بينهن.

وعرف هذا الحدث الرياضي مشاركة 3000 متسابقة موزعة بين ثلاث فئات عمرية، الفئة الأولى (من 18 سنة إلى 30) والفئة الثانية (من 31 سنة إلى 50) والفئة الثالثة (من 51 سنة فما فوق).

وقد حصلت المتسابقة سناء الحوزي بالمرتبة الأولى في فئة (من 18 سنة إلى 30) فيما عادت الرتبة الثانية للمتسابقة مريم عيفات، وحصلت المتسابقة مريم شتوك على المرتبة الثالثة.

وفي فئة (من 31 سنة إلى 50) فازت المتسابقة رشيدة موزال بالمرتبة الأولى، كما حصلت فاطمة زين على الرتبة الثانية، فبما عادت الرتبة الثالثة للمتسابقة كلثوم الشكوري.

وفي الفئة العمرية (من 51 سنة فما فوق)، حصلت المتسابقة حجو أمنار على المركز الأول، وعاد المركز الثاني لنعيمة الشرقي، فيما حصلت عائشة الباري على الرتبة الثالثة.

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية، تم توزيع عدد من الجوائز والهدايا التشجيعية على الفائزات في هذا السباق عبارة عن شواهد تقديرية وهواتف نقالة وأجهزة إلكترونية ومنزلية.

وأشار عدد من الخاضرين بالأجواء التي مر فيها السباق سواء من ناحية المشاركة المكثفة للنساء من مختلف احياء المدينة، أو الجانب التنظيمي منوهين بالجهة المنظمة والسلطات المحلية والمجلس الجماعي ومختلف المتدخلين، الذين ساهموا في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية.