أسرة الأمن الوطني بأولاد تايمة تخلد الذكرى 67 لتأسيس الأمن الوطني

احتفلت أسرة الأمن الوطني بمفوضية الشرطة بمدينة أولاد تايمة، صباح اليوم الثلاثاء 16 ماي الجاري، بالذكرى 67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.

وقد حضر هذا الحفل إلى جانب العميد رئيس مفوضية الأمن بأولاد تايمة، كل من عناصر السلطة المحلية، وأعضاء المجلس الجماعي لأولاد تايمة، وممثل النيابة العامة بمركزية أولاد تايمة، إلى جانب قائد مركز الدرك الملكي ورؤساء بعض المصالح الخارجية وبعض هيئات وفعاليات المجتمع المدني.

وقد افتتح الحفل بتحية العلم واستعراض تشكيلة لأفراد المجموعة الحضرية، كما تم إلقاء كلمة باسم رئيس مفوضية الشرطة، ذكر من خلالها بالاستراتيجية التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني في استتباب الأمن والتي تنبني على التواصل والاستباقية والانفتاح على المحيط المجتمعي وتفعيل مبادئ الحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة وتأهيل العنصر البشري وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان في صفوف موظفي الأمن الوطني.

كما أكد في كلمته، على أن الهدف الذي تسعى من خلاله مفوضية الأمن بالمدينة يتجلى في الحد من الظاهرة الإجرامية، وتخطيط برامج استباقية والقيام بعمليات مركزة على النقط السوداء والحضور بشكل متواصل بالشارع العمومي والتعاون مع مختلف السلطات وترشيد الموارد البشرية وانفتاح المؤسسة الأمنية على المجتمع المدني، إلى جانب تنظيم حملات أمنية بمحيط المؤسسات التعليمية بالمدينة.

وكان الحفل مناسبة لاستحضار حصيلة أنشطة مفوضية الشرطة بأولاد تايمة في مجال محاربة الجريمة وباقي الخدمات التي تندرج في إطار العمل اليومي للشرطي خلال الفترة الممتدة من 16 ماي 2022 إلى 16 ماي 2023.

كما تمت الإشارة بلغة الأرقام إلى مختلف العمليات التي باشرتها مصالح الأمن بالمدينة والتي شملت الجرائم الماسة بالأشخاص والجرائم الماسة بالأسرة والأخلاق العامة والجرائم الماسة بالممتلكات وجرائم المخدرات ومخالفات قانون السير بالإضافة إلى الخدمات المتعلقة بإنجاز بطاقة التعريف الإلكترونية.