شاهد.. هكذا احتفلت ولاية أمن أكادير بذكرى تأسيس الأمن الوطني

احتضن مقر ولاية أمن أكادير، صباح اليوم الثلاثاء 16 ماي الجاري، حفلا بمناسبة تخليد الذكرى الـسابعة والستون لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.

وقد عرف الحفل حضور والي جهة سوس ماسة مرفوقا برؤساء المصالح الأمنية والعسكرية والسلطات القضائية وكذا مختلف المصالح الخارجية، بالإضافة إلى ممثلي المجالس المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني، إلى جانب أطر وموظفي الأمن الوطني، المزاولين والمتقاعدين.

وأكد مصطفى بطحاني رئيس الديوان الولائي بولاية أمن أكادير، أن ذكرى 16 ماي هي ذكرى سنوية ومتجددة نستحضر فيها المرحلة الأولى لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني على عهد المغفور له محمد الخامس رحمه الله.

وأضاف بطحاني في تصريح لجريدة “أكاديرإنو” أن المغرب دولة آمنة وتنعم بالاستقرار مشيرا أن هذه المكتسبات يجب الحفاظ عليها خصوصا في ظل الاضطراب الذي يشهده المحيط الجيوسياسي.

وأشار أن التحديات الأمنية تقتضي العمل والمثابرة والجديدة والاستمرار على نهج العطاء للمحافظة على هذه المكتسبات التي اعتبرها عملة ناذرة في الزمن الراهن الذي يبحث فيه الجميع عن الأمن والاستقرار باعتبارهما عاملين رئيسيين في تطور المجتمعات وجلب الاستثمار والتقدم والرخاء.

ومن جهته عبر عبد الله بولغماير نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير، عن شكره لأسرة الأمن الوطني عموما، كما هنئ أسرة الأمن الوطني بمدينة أكادير وعلى رأسهم والي أمن أكادير.

وأشار في تصريح لجريدة “أكاديرإنو” أن الوضع الأمني بمدينة أكادير يعرف تحسنا ملحوظا حيث تشهد المدينة تراجعا كبيرا في معدل الجريمة بفضل المجهودات التي تقوم بها عناصر الشرطة من أجل استثباب الأمن بالمدينة. والحفاظ على أمن الأشخاص والممتلكات.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: