انطلاق فعاليات ملتقى الأيام الثقافية لمدينة أولاد تايمة

انطلقت، أمس الأربعاء، بالمركب الثقافي لمدينة أولاد تايمة، فعاليات ملتقى الأيام الثقافية لمدينة أولاد تايمة “دورة 2023″، المنظم من طرف النادي الفلاحي الهواري من 24 ماي إلى 4 يونيو المقبل تحت شعار “تراثنا الثقافي.. غنى الهوية المغربية”.

وافتتحت فعاليات هذا الملتقى، بتنظيم حفل للتراث المغربي الأصيل، بمشاركة مجموعة من الفرق التراثية المحلية “الدقة الرودانية”، “مجموعة ميزان هوارة”، “فرقة الملحون”.

وتميز حفل الافتتاح بتكريم كل من الفنانة المغربية، رائدة فن الملحون، ماجدة اليحياوي، وشيخ الملحون، عمر بوري، والشاعر عبد الكريم صدقي الفيلالي، ومقدم الدقة الرودانية، إسماعيل أسقرو، ورئيس مجموعة ميزان هوارة، مصطفى زريعة، اعترافا بمسارهم الفني ومشاركتهم في النهوض بالفن المغربي الأصيل.

وتروم هذه التظاهرة الثقافية، المساهمة في التنشيط الفني والتعريف بالموروث الثقافي الذي تزخر به أولاد تايمة ومنطقة هوارة، كما تهدف إلى إبراز غنى التراث الثقافي المغربي وتعزيز الوعي الثقافي لدى المجتمع.

ويتضمن البرنامج العام لهذا الملتقى عددا من الفقرات والأنشطة الفنية والثقافية حيث سيشهد عروضا مسرحية، وفقرات موسيقية ثراتية، إلى جانب تنظيم محاضرات ثقافية، وجلسات شعرية، ومعارض فنية للحرف التقليدية والفنون التشكيلية لعرض مواهب الفنانيين المحليين.

كما ستختتم هذه الأنشطة بتنظيم ندوة حول موضوع “الفن التشكيلي والفضاء العمومي،” وذلك بتنسيق مع مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية، والمجلس الجماعي لأولاد تايمة.

وسيعرف هذا الملتقى مشاركة فنانين وأدباء وعلماء من مختلف المجالات الثقافية، حيث سيفسح المجال للمناقشات والتفاعلات بين الحضور، كما سيكون فرصة مميزة للتعرف على التراث المغربي والتفاعل مع المبدعين المتخصصين في المجال الثقافي.