بودرقة في ضيافة النادي الجهوي للصحافة لمناقشة آفاق المشروع التنموي لمدينة أكادير 

استضاف النادي الجهوي للصحافة سوس ماسة، أول أمس الأربعاء 7 يونيو الجاري، مصطفى بودرقة، النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لأكادير، في ندوة صحفية من أجل مناقشة  موضوع “آفاق المشروع التنموي للمدينة في ظل ‏أكادير -وسط المملكة”.

واستعرض بودرقة، حصيلة المشاريع المنجزة في إطار برنامج التهيئة الحضرية 2020-2024، الذي أطلقه الملك محمد السادس، كما أطلع الحضور على مستوى تقدم الأشغال بهذا الورش الملكي، بالإضافة إلى سرد رؤية المجلس في تدبير الشأن المحلي خلال السنوات المقبلة.

وعبر بودرقة على الانخراط الجاد لهذا المجلس بجميع مكوناته في تنمية المدينة بحيث يشتغل بمعية الشركاء من أجل إنهاء الأوراش المفتوحة في الآجال المحددة لها مع احترام معايير الجودة.

كما أكد على التزام المجلس بالرفع من مداخيل الجماعة من أجل إعادة تهيئة أحياء المدينة، خاصة الأحياء الهامشية، وذلك في أفق تحقيق العدالة المجالية داخل تراب الجماعة. بالإضافة إلى تقديم خدمات قرب للساكنة ذات جودة عالية، ويتعلق الأمر بالرقمنة والبنيات التحتية والمرافق الاجتماعية والرياضية والثقافية علاوة على التنشيط الرياضي والثقافي. 

وفي الأخير توجه نائب رئيس المجلس الجماعي بالشكر للجسم  الصحفي الذي يواكب عمل الجماعة ولجمعيات المجتمع المدني، وشركات التنمية المحلية والمصالح الخارجية وجميع الشركاء، كما حث بهذه المناسبة على ضرورة تكثيف الجهود والاشتغال معا وإيجاد حلول مبتكرة للإشكاليات التي تعيشها المدينة اليوم من أجل الرفع من جودة الحياة وتحقيق تنمية مستدامة.