الأسد الإفريقي 2023.. الجيش الأمريكي يحيي حفلا موسيقى بأكادير

أحيت مساء أمس الجمعة بأكادير، فرقة موسيقية تابعة للحرس الوطني لولاية يوتا الأمريكية، حفلا موسيقيا، أمتعت به أسماع جمهور مدينة الإنبعاث بروائع موسيقى الجاز.

وسافرت الفرقة المكونة من 23 عضوًا من الحرس الوطني لولاية يوتا مع الجمهور المحلي لاستكشاف موسيقى الجاز، حيث قدموا مجموعة متنوعة من الإيقاعات والأغاني التي تعكس تراث الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي تصريح صحفي، أعرب “سبنسر فروهم”، قائد الفرقة، عن سعادته بإحياء هذا الحفل في مدينة أكادير وأشاد بالقوات المسلحة الملكية المغربية لدعمها لهذا الحدث الفني. وأشار إلى أن هذا الحفل هو الثاني من نوعه في المغرب منذ عام 2010.

وتأتي هذه الحفلة الموسيقية في إطار التمرين المشترك المغربي الأمريكي “الأسد الإفريقي 2023″، الذي ينظم بناءً على توجيهات جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

ويهدف هذا الحفل الموسيقي إلى تعزيز التبادل الثقافي بين الشعبين المغربي والأمريكي، ويأتي في إطار احتفالية الذكرى العشرين للتعاون الثنائي بين القوات المسلحة الملكية المغربية والحرس الوطني لولاية يوتا.

وتتألف هذه المجموعة الموسيقية من جنود موهوبين ينتمون للجيش الأمريكي، وقد تم اختيارهم بناءً على قدر اتهم الاستعراضية وإتقانهم لموسيقى الجاز.

وتقدم هذه الفرقة عروضها بانتظام أمام كبار المسؤولين العسكريين الأمريكيين وضيوفهم الدبلوماسيين، بالإضافة إلى رؤساء الدول في مختلف أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أن تمرين “الأسد الإفريقي” هو تدريب مشترك يقام سنويًا بين القوات المسلحة الملكية المغربية والقوات المسلحة الأمريكية.

ويعتبر تمرين “الأسد الإفريقي 2023″، الذي يستمر حتى 16 يونيو الحالي، فرصة لتعزيز التعاون العسكري بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وتعزيز التبادل بين القوات المسلحة لمختلف الدول بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.