المحامون الجدد يؤدون القسم القانوني بمحكمة الإستئناف بأكادير

انعقدت، أمس الثلاثاء 13 يونيو الجاري، بمحكمة الاستئناف بأكادير، جلسة رسمية خصصت لأداء اليمين القانونية للمحاميات والمحامين المتمرنين الجدد، وذلك طبقا لمقتضيات الفقرة الثانية من المادة الثانية عشرة من القانون رقم 08.28 المنظم لمهنة المحاماة.

وقد ترأس هذه الجلسة الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير، بحضور الوكيل العام للملك بها، ونقيب هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، إلى جانب عدد من المحامين والعاملين بقطاع العدل بالدائرة الاستئنافية لأكادير.

وعبر نور الدين خليل، نقيب هيئة المحامين في تصريح للصحافة، عن ترحيبه بجميع المحامين الملتحقين، مشيرا أن مهنة المحاماة لا زالت بخير.

وطالب المصدر ذاته، بضرورة وضع حد لحالة الاستثناء التي تسير عليها وزارة العدل في تدبير مرحلة التمرين، مشيرا أن تلك الأساليب التقليدية التي تمر بها فترة التمرين من خلال الانتساب لمكاتب وممارسة داخل المحاكم لم تعد كفيلة بصنع محامي الغد.

كما طالب بضرورة تدخل الدولة من أجل تنزيل التزامها الوارد في القانون الصادر في سبتمبر 1993 مشيرا أنه لم يعد مقبولا الاستمرار في مرحلة الاستثناء في تدبير مسألة التكوين، وأنه لا يمكن فتح الباب للمحامين دون أن نضمن لهم التكوين.