الانتخابات الجزئية.. حزب الأحرار يكتسح 6 دوائر انتخابية بجهة سوس ماسة

أفرزت الانتخابات الجزئية التي عرفتها بعض الدائراة الانتخابية بجهة سوس ماسة، أمس الثلاثاء 13 يونيو الجاري، فوزا كاسحا لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وأظهرت النتائج تفوقا كبيرا لحزب التجمع الوطني للأحرار على باقي منافسيه، في الاستحقاقات التي أجريت بأقاليم تيزنيت وطاطا وتارودانت، وذلك بعد فوزه بسبعة مقاعد من أصل 10 المتبارى عليها، فيما فاز الأصالة والمعاصرة بثلاثة مقاعد.

وفاز حزب التجمع الوطني للأحرار في إقليم طاطا بمقعد في الدائرة 11 بجماعة أكينان (مقعد مخصص للنساء) كما فاز بمقعد آخر في الدائرة 11 إبن يعقوب (مقعد مخصص للنساء).

وفي إقليم تيزنيت، فاز بمقعد في الدائرة 2 بجماعة تيزغران (مقعد فردي)، وفي تارودانت الشمالية حصل الحزب على مقعد في الدائرة 8 بجماعة تيزكزاوين (مقعد فردي).

وبالنسبة لتارودانت الجنوبية، فاز حزب الأحرار، بمقعد في الدائرة 10 بجماعة سيدي بوموسى (معقد فردي)، ومقعدين في الدائرة 8 بجماعة تالماكانت (مقعدين أحدهما مخصص للنساء).

النتائج التي حققها حزب التجمع الوطني للأحرار بكل من تارودانت وأكادير، أرجعها عدد من المتتبعين للشأن المحلي، إلى قوة هياكل الحزب بالإقليم، وكذا العمل التنظيمي الذي يقوم به المنسق الجهوي كريم أشنكلي والمنسقين الإقليميين والمحليين للحزب.