تارودانت تحتضن ندوة حول آليات تنزيل الصناعة الثقافية بجهة سوس ماسة

يحتضن المركز الثقافي لتارودانت، يوم السبت 17 يونيو الجاري، فعاليات “ندوة تارودانت” حول موضوع: “آليات تنزيل الصناعة الثقافية بجهة سوس ماسة”.

ويهدف هذا اللقاء، المنظم من طرف المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت، بتعاون مع تنسيقية الفنانين بجهة سوس ماسة، وبشراكة مع عمالة تارودانت، والمجلس الإقليمي لتارودانت، وجماعة تارودانت، والكلية متعددة التخصصات بتارودانت، إلى تنزيل وتقعيد الممارسة الفنية والصناعة الثقافية في شقها الإبداعي، بالإضافة إلى ترسيخ أسس عصرية وقواعد لامركزية للتنشيط الثقافي بالجهة.

وأكد شفيق بورقية، المدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بتارودانت، في تصريح صحفي، أن الندوة تأتي في إطار البرنامج المسطر من طرف المديرية، والتي تشتغل على موضوع الصناعات الثقافية والإبداعية بحس تفاؤلي، مستحضرا مؤهلات جهة سوس ماسة في جعل هذه الصناعات الثقافية رافعة أساسية من رافعات التنمية الشاملة.

وأشار بورقية، إلى أن موضوع آليات تنزيل الصناعات الثقافية بجهة سوس ماسة، سيكون محط نقاش مجموعة من العروض من طرف أساتذة وباحثين، مشيرا إلى أن اليوم الدراسي سيخرج بعدد من التوصيات التي سيعتمد عليها في النقاش.

يذكر أن هذه الندوة، ستعرف مناقشة ثلاثة محاور، تهم التعليم الفني، والإنتاج والترويج الفني، والبنيات التحيتة، في مجالات فنية مختلفة (الفنون التشكيلية والبصرية، فن المسرح، فن الموسيقى، الفنون التقليدية الجماعية، فن السينما والسمعي البصري)، وسيشرف على تأطيرها باحثون وأساتذة وفنانون في مجال المسرح والسينما والموسيقى.