إسدال الستار على فعاليات الدورة الخامسة لملتقى الرباب بأيت ملول

اختتمت ليلة أمس الأربعاء 21 يونيو الجاري، بأيت ملول، فعاليات الدورة الخامسة لملتقى “الرباب“، المنظمة من طرف مؤسسة “Dolce Production” وجمعية “الرباب” أيام 19 و20 و21 يونيو الجاري بفضاء ساحة المركز الثقافي لأيت ملول.

وعرف ملتقى “الرباب”، فقرات فنية وثقافية متنوعة وندوة فكرية في موضوع: “فن الروايس بين الماضي والحاضر”، ساهم في تنشيطها كل من الباحث والإعلامي الأستاذ محمد ولكاش، والفنان الرايس لحسن إدحمو.

كما تخلل هذه الندوة توقيع كتاب “تيرويسا -3-“، وتنظيم  ورشات تكوينية ولقاءات تواصلية بين الفنانين والمهتمين أهمها ورشة حول موضوع “الأسواق الجديدة لترويج الموسيقى”، ومعرض الآلة والأدوات الموسيقية والتراثية خلال أيام المهرجان، ثم سهرات فنية متنوعة.

ويهدف الملتقى إلى الارتقاء بالثقافة والفنون الأمازيغية والمساهمة في تنمية القطاع الفني وإشعاعه والمحافظة على التراث الفني الموسيقي والغنائي الأمازيغي، بالإضافة إلى تشجيع المبدعين من خلال اكتشاف فنانين وأصوات غنائية في مجال الأغنية الأمازيغية وفي مجال العزف على مختلف الآلات الموسيقية التقليدية “الرباب لوطار” مع تخصيص جوائز تشجيعية للفنانين.

يذكر أن الدورة الخامسة لمتقى “الرباب”، تنظم بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – وجماعة أيت ملول وبشراكة مع المركز الثقافي لأيت ملول.