جماعة أكادير تقدم التصور النهائى لأشغال تهيئة أحياء سفوح الجبال

عقد المجلس الجماعي لأكادير، أمس ‏الجمعة 23 يونيو الجاري، بالقصر البلدي لأكادير، لقاء تواصليا مع بعض ممثلي جمعيات المجتمع المدني لسفوح الجبال، حضره نواب رئيس جماعة أكادير،  وبعض أعضاء المجلس وأطر الجماعة.

وفي بداية الاجتماع قدم المجلس التصور النهائي لأشغال التهيئة، التي ستشمل بعض أحياء سفوح الجبال، التي ستنطلق شهر شتنبر  2023، والتي ستشرف على إنجازها كل من شركة العمران وشركة سوس ماسة تهيئة.

كما تم خلال هذا اللقاء عرض الميزانية المواطنة التشاركية التي رصدها المجلس لتهيئة الأحياء ناقصة التجهيز  والتي تقدر بمبلغ  15 مليون درهم، تضاف إلى ميزانية كان قد خصصها المجلس في دورة سابقة والتي تقدر بغلاف مالي قدره 130 مليون درهم.

وشكل اللقاء مناسبة للاستماع لمقترحات ممثلي جمعيات المجتمع المدني من أجل تدبير هذه الميزانية المواطنة في مشاريع يكون لها وقع إيجابي على ‏ساكنة أحياء سفوح الجبال.‏

وقد صبت معظم اقتراحات الجمعيات الحاضرة في المشاريع التي تترجم الانتظارات الحقيقية  للساكنة والتي تهم أساسا، النقل المدرسي، التجهيز، الربط بالماء الصالح للشرب، ومشاريع تتعلق بالمجال الثقافي، الرياضي، البيئي، التعليم، والصحة، والمنظر العام لهذه المنطقة.

هذا وتخلل اللقاء طرح مجموعة من الأسئلة من طرف ممثلي جمعيات المجتمع المدني لمنطقة سفوح الجبال، تفاعل معها ‏نواب الرئيس كل في مجال تخصصه.