شاهد.. أخنوش يشرف على إعادة افتتاح حديقة “أولهاو” بأكادير

أشرف عزيز أخنوش رئيس الحكومة ورئيس المجلس الجماعي لأكادير، اليوم السبت 24 يونيو، الجاري، بمدينة أكادير، على إعادة إفتتاح حديقة أولهاو بحي تالبرجت والتي تمت إعادة تهيئتها في إطار برنامج التهيئة الحضرية لأكادير. 

وكان أخنوش مرفوقا بكل من أحمد حجي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، وكريم أشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة، وأعضاء المجلس الجماعي لأكادير، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني.

كما قام أخنوش والوفد المرافق له بزيارة السوق البلدي لتالبرجت، الذي تمت إعادة تأهيله برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020- 2024، كما تم تفقد اشغال متحف بنك المغرب لذاكرة مدينة أكادير وساحة تامري بتالبرجت.

وقد تزامن افتتاح حديقة أولهاو مع اختتام احتفالية اليوم العالمي للموسيقى، المنظمة من طرف جماعة أكادير بشراكة مع المعهد الموسيقي الأمازيغي بأكادير. 

يذكر أن حديقة “أولهاو”، التي أنشأت إثر توأمة بين جماعة أكادير ومدينة “أولهاو” البرتغالية، تقع في أحد أقدم أحياء مدينة أكادير “تالبرجت”، وتشكل متنفسا طبيعيا للأطفال والأسر والعائلات وذويهم.

وتضم هذه الحديقة متحفا فنيا وفضاءات للاستراحة والترفيه، كما تستقطب الطلبة والتلاميذ لمراجعة دروسهم خلال فترة الامتحانات، وزوار عاصمة مدينة الانبعاث في نهاية الأسبوع والعطل الدورية والسنوية.