مدينة الدشيرة الجهادية تستعد لتنظيم كرنفال بيلماون بودماون

تستعد الجمعية الاقليمية لمهرجان كرنفال بيلماون بودماون، لتنظيم الدورة السابعة لكرنفال بيلماون بودماون تحت شعار “الخصوصيات المحلية أهم ركائز نجاح المشاريع الثقافية” وذلك يوم الأحد 9 يوليوز المقبل بمدينة الدشيرة الجهادية.

وأكدت الجهة المنظمة في بلاغ لها، أن هذه الدورة تهدف إلى الحفاظ على تراث بيلماون والتعريف به كموروث ثقافي فرجوي أصيل، والعمل على تصنيفه تراثا للإنسانية باعتباره كنز تاريخي توارثته الأجيال منذ زمن بعيد.

كما تهدف هذه التظاهرة حسب البلاغ نفسه، إلى المساهمة في وضع استراتيجية هادفة لخلق دينامية اقتصادية واجتماعية وسياحية وثقافية على المستوى الإقليمي والجهوي، وذلك بالاعتماد على التكوين والتكوين المستمر للرفع من القدرات والكفاءات التدبيرية لتنظيم التظاهرات ذات اهداف محددة ووقع ايجابي، وخلق أليات ايجابية لتدعيم التواصل بين مختلف الفعاليات والمتدخلين لتثمينه محليا ووطنيا ودوليا.

وأشار البلاغ، إلى أنه وعلى غرار الدورات السابقة، ستعرف دورة هذه السنة مشاركة عدة فرق محلية وجهوية ووطنية، إضافة إلى معرض صور وورشات لصناعة الأقنعة خاصة بالشباب.

يذكر أن هذه التظاهرة تنظم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة والجماعة الترابية الدشيرة وبتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني التابعة لإقليم إنزكان أيت ملول.