أكاديمية سوس تحتفي بتلاميذها المتفوقين في حفل التميز السنوي

في إطار ترسيخ ثقافة التحفيز والتميز، ترأس أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير ادوتنان والدكتورة وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، أمس الإثنين 17 يوليوز الجاري، بمدرج الغرفة الفلاحية الجهوية بأكادير ، مراسيم حفل التميز السنوي للموسم الدراسي 2022-2023.

وقد عرف هذا الحفل حضور ممثلي السلطات الترابية والقضائية والمسؤولين الأمنيين والمنتخبين، ورؤساء المصالح الخارجية، والمديرين الإقليميين، ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية، وأعضاء المجلس الإداري للأكاديمية، وممثلي النقابات التعليمية، وفعاليات المجتمع المدني، وشخصيات أخرى.

وفي كلمتها بالمناسبة أشارت الدكتورة وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة إلى كون هذا الحفل يتزامن واستعدادات الشعب المغربي للاحتفال بذكرى عيد العرش المجيد، مشددة على الاعتزاز بروابط البيعة والتلاحم المتين بين الشعب المغربي الأبي والعرش العلوي المجيد.

كما عرجت على النتائج المتميزة التي حصل عليها التلميذات والتلاميذ في الامتحانات الاشهادية، وكذا في الأنشطة التقافية والرياضة المدرسية، مشيدة بجهود الجميع من سلطات ولائية وأمنية وترابية ومجتمع مدني وفاعلين تربويين في تحقيق التألق والتميز بجهة سوس ماسة.

كما توجهت مديرة الأكاديمية بالشكر لكافة المعنيين بالشأن التربوي من وزارة وولاية وعمالات وأقاليم، ناهيك عن الآباء والأمهات وكل مكونات الجسم التربوي من أطر تربوية وإدارية وتقنية، مجددة دعوتها لمواصلة دعم قطاع التربية والتكوين باعتباره ورشا وطنيا وشأنا مجتمعيا.

وقد تميز الحفل بتوزيع الجوائز والشواهد التقديرية على التلميذات والتلاميذ الحاصلين على أعلى المعدلات في مختلف الشعب والمسالك الدراسية على مستوى المديريات الإقليمية، وتكريم بعض الأساتذة المتميزين على صعيد الجهة والذين فازوا بجوائز دولية ووطنية، كما تخلل الحفل فقرات فنية متنوعة من توقيع تلميذات وتلاميذ الجهة والتي نالت إعجاب الحضور.