طاطا.. حريق مهول يحول واحة “أديس” إلى ركام

تمكنت السلطات بإقليم طاطا صباح اليوم الأربعاء من السيطرة على الحريق المهول الذي شب منذ زوال أمس الثلاثاء، بواحة “أديس” الواقعة بالجماعة الترابية أديس بإقليم طاطا.

وقد ساهمت سواعد أبناء المنطقة وفريق الهلال الاحمر المغربي بطاطا، إلى جانب السلطات المحلية والوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة والدرك الملكي في عملية إخماد الحريق.

وكشفت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” ان النيران اشتعلت في المناطق الزراعية، حيث أسفرت هذه الحرائق على تدمير المئات من أشجار النخيل التي تعتبر مصدر رزق الساكنة المحلية، فيما أسباب الحريق لا زالت مجهولة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الحريق قد تسبب في انقطاع التيار الكهربائي، مما أجبر عددا من السكان إلى إخلاء منازلهم، وسط مخاوف من انتشاره في المناطق المجاورة، خصوصا في ظل ارتفاع درجة الحرارة وسرعة الرياح بالمنطقة.

وقد استنفر هذا الحريق مختلف السلطات المحلية والإقليمية وعناصر الوقاية المدنية الذين هرعوا إلى عين المكان، كما انخرطت الساكنة في عملية إخماد النيران والسيطرة عليها، فيما فتحت السلطات المعنية تحقيقا دقيقا لمعرفة حيثيات وملابسات وأسباب اندلاع الحريق.