أشنكلي يجمع مجلس جهة سوس ماسة لتنزيل التعليمات الملكية بخصوص الزلزال

يستعد مجلس جهة سوس سوس، لعقد دورة استثنائية بعد غد الاثنين 10 شتنبر الجاري، بالمركب الديني والثقافي والإداري للأوقاف بتارودانت، لمناقشة تدابير تنزيل التعليمات الملكية بخصوص تداعيات الزلزال

وذكر بلاغ للمجلس، أن انعقاد هذه الدورة الإستثنائية، جاء على إثر الزلزال العنيف الذي تعرضت له عدة أقاليم بالمملكة، والذي شمل مناطق بجهة سوس ماسة خاصة إقليم تارودانت.

ويتضمن جدول أعمال الدورة نقطتين، تهم الأولى دراسة الإجراءات المستعجلة لتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته الجهة، أما النقطة الثانية فتتعلق بالدراسة والتصويت على التحويلات المالية وإعادة البرمجة برسم السنة المالية 2023.

يذكر أن عدد الدوارير المتضررة من الزلزال بجهة سوس ماسة قد بلغ 522 دوارا، تمثل 35 جماعة قروية، فيما بلغ عدد الساكنة المتضررة أزيد من 24 ألفا.

وكان كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، قد أكد في تصريحات صحافية أنه سيتم إحداث قرى نموذجية في المناطق المتضررة من الزلزال بجهة سوس ماسة، خاصة على مستوى إقليم تارودانت، مع تخصيص أجزاء كبيرة من ميزانية الجهة لمواكبة جهود تجاوز تداعيات الزلزال.

وكان بلاغ الديوان الملكي الصادر أول أمس الخميس قد أشار إلى أن الملك قد أمر إلى تعبئة كافة الوسائل، بالسرعة والكفاءة اللازمتين لمساعدة العائلات والمواطنين المتضررين، وكذا فتح باب التبرعات للمؤسسات العمومية والخواص من أجل المساهمة في إعادة إعمار في المناطق المتضررة.