شركة صناعية بأكادير تتفرغ لصناعة الخيام لفائدة منكوبي الزلزال (فيديو)

انخرطت عدد من الشركات الخاصة في الجهود التي تبذلها السلطات العمومية لمساعدة المتضررين من زلزال الحوز، وذلك استجابة للتعليمات الملكية السامية الداعية إلى التعبئة الشاملة لمساعدة ضحايا الزلزال.

وفي هذا الإطار، قامت شركة “مون أتولي” بمدينة أكادير بتوقيف جميع أنشطتها والتفرغ لصناعة الخيام الموجهة لمنكوبي الزلزال، وذلك من أجل المساهمة في إيواء الساكنة التي فقدت منازلها جراء الزلزال المدمر.

وقد جندت الشركة المذكورة جميع مصالحها ووحداتها ومواردها البشرية من أجل صناعة الخيام من خلال الرفع من معدل الإنتاج الذي وصل إلى أزيد من 200 خيمة في اليوم، والتي يتم بيعها بأثمنة رمزية.

وأوضحت وفاء فائز، المسؤولة عن الموارد البشرية بشركة “مون أتولي” في تصريح لجريدة “أكاديرإنو” أنه وبعد الكارثة الطبيعية التي ضربت عددا من مناطق المملكة، تجند الجميع من أجل تقديم مساعدات مادية وعينية من أغذية وأغطية وملابس وأفرشة لفائدة المتضررين.

وأوضحت أن الوضع الحالي يستلزم التدخل لتوفير الخيام من أجل حماية الساكنة التي أصبحت بدون مأوى، خصوصا وأن المناطق المتضررة من الزلزال تعرف تساقط الثلوج والأمطار.

وأشارت المتحدثة أن الشركة تتوفر على 11 وحدة متخصصة في الحدادة والنجارة والألمنيوم والخياطة وغيرها وأن الجميع بما فيهم الإدارة مجندون من أجل توفير خيام للمتضررين من أجل حمايتهم وإيوائهم مؤقتا إلى حين توفير منازل لهم.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: