تتويج أستاذين مغربيين في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم

أسفرت منافسات جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم في دورتها الرابعة التي تنظم بدولة الإمارات، عن تتويج الأستاذ مصطفى جلال عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، والأستاذة أمل أبو مسلم، عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط- سلا- القنيطرة.

وقد عرفت هذه المسابقة تتويج 15 أستاذا بجائزة هذه الدورة، بعد اجتيازهم لمختلف المراحل خلال سنتين من التباري، ضمن أزيد من 9500 أستاذ من مختلف الدول، ووصولهم لآخر مرحلة من مراحل التقييم النهائية الخاصة بالدورة الرابعة لجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم.

وشارك الأستاذ مصطفى جلال خلال هذه المسابقة التربوية بمبادرة “الإذاعة والتلفزة المدرسية من الطفل إلى الطفل”، فيما شاركت الأستاذة  أمل أبو مسلم بمبادرة ” قاعة اكتشاف المهن بوابة لتنمية المهارات الحياتية والوطنية.

وتقدر قيمة جوائز هذه الدورة بمليون درهم إماراتي للفائز بالمركز الأول، و500 ألف درهم إماراتي للمركز الثاني، و350 ألف درهم إماراتي للمركز الثالث، و150 ألف درهم إماراتي من المركز الرابع إلى المركز الخامس عشر.

وتسعى هذه الجائزة إلى ترسيخ ثقافة التميز والإبداع عبر المجال التعليمي، والمساهمة في إعداد كفاءات المستقبل في هذا المجال، واستشراف وتطوير معايير التميز والابتكار التعليمي للمعلمين في الوطن العربي وفقا لأفضل الممارسات العالمية.