تارودانت . قافلة الإعلامي الراحل عزيز الأبيض تزور أكثر المناطق المتضررة من الزلزال 

نظم فرعي النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتيزنيت وأكادير، أمس الأحد قافلة الإعلامي الراحل عزيز الأبيض، إلى جماعة تيزي نتاست بإقليم تارودانت، والتي تعتبر إحدى المناطق الأكثر تضررا من الزلزال الذي ضرب عددا من مناطق المملكة 

القافلة التي شارك فيها صحافيون وإعلاميون من تيزنيت وأكادير وإنزكان وتارودانت، كانت فرصة وقف من خلالها المشاركون على الإمكانيات والجهود المبذولة من أجل إغاثة المناطق المنكوبة ومساعدة الساكنة على تجاوز محنة وألم فقدان أهاليهم ومنازلهم ومواشيهم.

وكانت الفعاليات الصحافية والإعلامية المشاركة في القافلة، على موعد للقاء عدد من المنتخبين والفعاليات المدنية بالمنطقة، حيث تم عقد لقاء تواصلي مع رئيس جماعة تزي نتاست وفعاليات المجتمع المدني حول آخر المستجدات المتعلقة بتداعيات الزلزال المدمر.

وتم الوقوف خلال هذا اللقاء عند المبادرات الرسمية للحكومة وللمنتخبين، وغير الرسمية التي انخرط فيها المجتمع المدني والمواطنون عموما في ملحمة وطنية عظيمة.. كما وقف المشاركون عند الخصاص واحتياجات الساكنة المتضررة خصوصا في ظل سوء الأحوال الجوية.

وأشار رئيس جماعة تيزي نتاست خلال هذا اللقاء إلى  مجموعة من النقائص والعوائق والتي تتخبط فيها جماعته وأيضا المناطق المجاورة . 

كما أعرب عن شكره الخالص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على عنايته الخاصة لكل المواطنين المتضررين من الزلزال ، كما تقدم بالشكر ايضا لكل فعاليات المجتمع المدني وكل المواطنين المغاربة داخل الوطن أو خارجه على روحهم التضامنية وتآزرهم المعهود.