سيدي وساي تستعد لاحتضان الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للسينما والبيئة

تستعد جماعة سيدي وساي ماسة بإقليم اشتوكة أيت باها، لاحتضان فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للسينما والبيئة، المنظم من طرف جمعية أسنفلول وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 18 نونبر الجاري.

وستعرف هذه الدورة من المهرجان برنامجا متنوعا، يتجلى في عدة فقرات منها: عروض سينمائية لأفلام المسابقة المتمحورة حول تيمة البيئة، بالإضافة إلى ورشات تكوينية في مهن السينما لفائدة الشباب، وماستر كلاس، ولقاءات مع ضيوف المهرجان من الفنانين وغيرهم.

كما ستعرف هذه الدورة تنظيم ندوة تحت عنوان “السينما وتحديات البيئة”، هذا بالإضافة إلى حملات تحسيسية بأهمية البيئة لفائدة أطفال المنطقة.

وتتميز هذه الدورة من المهرجان بتقديم الأولوية لترسيخ الوعي البيئي والإيكولوجي عند ساكنة المنطقة عبر الثقافة والفن (السينما نموذجا) مع تشجيع الشباب على ارتياد عوالم الفن والإبداع السينمائي. 

وباعتبار هذا المهرجان عرسا سينمائيا وثقافيا سنويا بامتياز، فقد وجهت إدارة المهرجان الدعوة لمختلف صناع السينما والمهتمين بالشأن الثقافي والفني للحضور والمشاركة في مختلف فعاليات المهرجان، باعتباره ملتقى يجمع المهتمين والمولوعين بالمشهد السينمائي والثقافي والبيئي من مختلف المناطق، سعيا منه إلى  تكريس ثقافة التقدير و العرفان عبر التكريمات التي يقوم بها لعدة وجوه فنية وازنة.

يذكر أن هذه الدورة تنظم من طرف جمعية أسنفلول، وذلك بشراكة مع المركز السينمائي المغربي والمجلس الجماعي لسيدي وساي، والمجلس الإقليمي للسياحة.