أخنوش.. المدرس عند الحكومة أساسي والتلميذ أساسي.. وطموحنا جودة التعليم

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم الاثنين في الرباط، إن المدرسة والمدرس والتلميذ أساسيون عند الحكومة التي تطمح إلى جودة في التعليم بالشكل الذي ينال رضا الجميع، وفي المقدمة الاباء والأولياء.

وأكد رئيس الحكومة في تصريح للصحافة، أن إجتماع قادة الأغلبية الحكومية مع مكونات أحزابها الممثلة في البرلمان، تطرقت الى العديد من القضايا الآنية، ومنها تنزيل مشاريع الحكومة المندرجة في إطار دعم ركائز الدولة الاجتماعية.

وأوضح، أن الحكومة التي تسند إلى دعم الأغلبية البرلمانية، تتمتع بإنسجام وتماسك مكوناتها.

يذكر أنه في رسالة إطمئنان منه إلى الأسرة التعليم، قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إنه شكل لجنة وزارية لإيجاد حلول للإشكالات المطروحة بما يضمن عودة أبناء المغاربة الى مدارسهم، مجددا التأكيد في الشق السياسي على تماسكالاغلبية الحكومية التي تضم ( الأحرار ، البام ، الاستقلال).

وأوضح أن اللجنة الوزارة تتشكل من «وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، ووزير الإدماج الاقتصادي والتشغيل وإنعاش الكفاءات يونس السكوري، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع».

وقال عزيز أخنوش،  رئيس الحكومة،  إنه سيترأس شخصيًا أول إجتماع لهذه اللجنة، من أجل التعجيل بالبث في الإشكالات المطروحة وإيجاد حلول لها.

ودعا رئيس الحكومة، المضربين من نساء ورجال التعليم إلى العودة أقسامهم لأداء رسالتهم النبيلة، التي تبقى منزهة عن كل مزايدات.

وتوجه رئيس الحكومة إلى أسرة التعليم بالقول:«لدى الحكومة حسن النية لتجاوز هذه الأزمة باش التلاميذ يرجعو للدراسة».

وأضاف، “الحكومة مستعدة للإستماع إلى مطالب أسرة التعليم”.