أكادير.. سياسيون ورجال أعمال يجتمعون في تظاهرة افتتاح الموسم الاقتصادي الجديد

انطلقت اليوم الجمعة 24 نونبر الجاري، بمنطقة تغازوت ضواحي أكادير، أشغال تظاهرة افتتاح الموسم الاقتصادي الجديد، التي ينظمها مجلس جهة سوس ماسة والاتحاد العام لمقاولات المغرب سوس ماسة.

وقد جمع هذا الحدث مكونات النسيج الاقتصادي بجهة سوس ماسة، والشركاء من القطاع الخاص والمؤسساتي، الجهوي والوطني، حول موضوع “الرسالة المركزية والإفريقية والأطلسية لجهة سوس ماسة تماشيا مع الرؤية الملكية”.

وأكد إدريس بوتي رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة سوس ماسة، في تصريح صحفي، أن هذا اللقاء كان فرصة لعرض البرامج التي تشتغل عليها الجهة، كمشروع منطقة التسريع الصناعي بأكادير التي أعطى صاحب الجلالة انطلاقته وكذلك المشروع الملكي المتعلق بتهيئة مدينة أكادير.

وأضاف بوتي، أن جهة سوس ماسة تعمل على جميع الأصعدة، من أجل تنفيذ مجموعة من المشاريع المهيكلة في جميع أنحاء المنطقة الوسطى والإفريقية والمحيط الأطلسي نظرا للمكانة التي تتمتع بها جهة سوس ماسة اليوم، وذلك انسجاما مع الرؤية الملكية التي تضع أكادير في قلب المملكة وتدعو إلى انفتاح اقتصادي كبير على القارة الإفريقية. 

وأشار المتحدث نفسه أن هذا اللقاء كان مناسبة لتوقيع اتفاقيات الشراكة المتعلقة بتعزيز فرص الشغل. حيث وقع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، اتفاقا مع مجموعة LEONI Maroc التي تستعد لبدء نشاطها بمنطقة التسريع الصناعي بأكادير مع توفير أزيد من 3000 منصب شغل، فضلا عن اتفاق آخر مع شركة Meditech Gloves Morocco لتوفير 400 فرصة عمل.

كما تم التوقيع وفق المصدر ذاته، على اتفاقيات ثلاثية وثنائية بين جهة سوس ماسة والاتحاد العام لمقاولات المغرب وLEONI Maroc ومنصة التوظيف الإلكتروني E-Job من أجل إيجاد فرص شغل لأبناء منطقة سوس.

ومن جهته أكد كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، أن هذا اللقاء الذي يندرج في إطار افتتاح الموسم الاقتصادي يعد مناسبة لتقديم تصور المجلس المنبثق من البرنامج التنموي 2022/2027 وكذا تقاسم الأفكار والٱراء والتجارب.

وأضاف أشنكلي، أن الهدف الأساسي من هذا اللقاء هو إعطاء انطلاقة جديدة حول كيفية التقاء جميع البرامج ومبادرات جميع المؤسسات في فضاء واحد، مؤكدا أن المجلس سيعمل على إنجاح هذه الالتقائية بين جميع المؤسسات ومن خلالها إنجاح الذكاء الجماعي والذكاء الترابي لجهة سوس ماسة.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: