شاهد.. مطار أكادير المسيرة يستقبل المسافر رقم 2 مليون

استقبل مطار أكادير المسيرة، اليوم السبت 25 نونبر الجاري، المسافر رقم 2 مليون، وذلك في أجواء احتفالية بحضور رئيس المجلس الجهوي للسياحة بجهة سوس ماسة، وعدد من مسؤولي المطار.

وأكد مهدي كوغروض، رئيس مصلحة خدمات المسافرين بمطار أكادير المسيرة، في تصريح صحفي، أنه قد تم الوصول لهذا الرقم سنة 2019 وأن الجديد هذه السنة هو أن المطار بلغ هذا الرقم على بعد أكثر من شهر على نهاية السنة، مما يبشر بتحقيق رقم قياسي جديد بحلول نهاية السنة.

وأوضح المتحدث نفسه، أن حركة النقل الجوي عرفت انتعاشا ملموسا خلال العشرة أشهر الأولى من هذه السنة، مشيرا أن المطار تمكن من استقبال ما يقارب 1.9 مليون مسافر، وذلك بارتفاع من رقمين نسبة 11 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2019 و33 في المائة من سنة 2022.

أما بخصوص الربط الجوي للمطار، يضيف المصدر ذاته، فهو يرتبط حاليا بحوالي 45 وجهة دولية، عبر حوالي 370 رحلة جوية في الأسبوع بين الوصول والمغادرة، هذا بالإضافة إلى الخطوط الجوية الداخلية التي تربطه بكل من مدن الدار البيضاء، الداخلة، العيون، فاس، وطنجة..

ومن جهته أكد صلاح الدين بنحمان، رئيس المجلس الجهوي للسياحة بجهة سوس ماسة، في تصريح مماثل،  أن السياحة استرجعت مكانتها ومسارها الذي كانت عليه سنة 2019 بعد الجائحة التي عرفها العالم. 

وأضاف أن هناك تعافي في القطاع السياحي، وتحسن من شهر إلى ٱخر، مشيرا أن الشهور المقبلة ستكون أفضل، وأن السنة المقبلة ستكون أحسن من هذه السنة.

وأشار المتحدث نفسه، أن القطاع السياحي بالمغرب قد دخل إلى عالم الكبار، وأن الطموح ازداد بكثير لدى الحكومة والمهنيين، مما يستدعي العمل من أجل تحسين مكانة القطاع السياحي ليس على المستوى الوطني فحسب بل على الصعيد العالمي.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: