واقف على شغلو.. الوالي أمزازي يقوم بجولة ميدانية بإقليم اشتوكة أيت باها

قام سعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير اداوتنان، اليوم الخميس، بزيارة تفقدية لإقليم اشتوكة أيت بها، وذلك في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها بمختلف عمالات واقاليم الجهة.

واستهل الوالي زيارته للإقليم باجتماع خصص لمناقشة إشكالية نذرة المياه بجهة سوس ماسة، بحضور كل من جمال خلوق، عامل إقليم اشتوكة أيت باها، والمدراء الجهويين لوكالة الحوض المائي، والمكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي، والمكتب الوطني للماء والكهرباء – قطاع الماء، وكذا الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات.

وقد تم خلال هذا الاجتماع استعراض مختلف المشاكل المرتبطة بنذرة المياه على مستوى الجهة، والتدبير التوقعي لمختلف المصالح المختصة من أجل تجاوز المشاكل المرتبطة بنذرة المياه.

كما ترأس الوالي، لقاءا تواصليا مع البرلمانيين ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم، حيث تم عرض شريط تعريفي بالإقليم ومؤهلاته السياحية والثقافية، حيث شكل هذا اللقاء فرصة للمنتخبين لبسط مختلف الإكراهات التي تواجه العملية التنموية بالإقليم.

كما قام الوالي بعد ذلك بزيارة منصة الشباب بالجماعة الترابية لبيوكرى، وهو المشروع الذي تم إنجازه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بهدف تاطير الشباب حاملي المشاريع وادماجهم في محيطهم الاقتصادي.

وقام الوالي في ختام زيارته للإقليم، بتغقد محطة تحلية مياه البحر اشتوكة أيت بها، التي تستخدم عمليات متقدمة لإزالة الملوحة، ليتم تحويل المياه البحرية إلى مياه صالحة للشرب والاستخدام الزراعي.

وبذلك تكون محطة تحلية مياه البحر اشتوكة أيت باها، بصدد ربح رهان مواجهة إشكالية ندرة الموارد المائية الموجهة للري في منطقة اشتوكة، وكذا تلك المخصصة للشرب على مستوى أكادير الكبير.