رسميا.. وزارة الداخلية تكشف عن موعد الانتخابات الجزئية بإقليم تارودانت

كشفت وزارة الداخلية عن موعد إجراء الانتخابات الجزئية لملء مقاعد شاغرة، بعدد من الجماعات الترابية بإقليم تارودانت٬ وذلك بناء على القانون التنظيمي رقم 11.59 والقرار الصادر بالجريدة الرسمية بتاريخ 30 نونبر 2023.

وحددت الوزارة تاريخ إجراء هذه الانتخابات الجزئية في الـ26 دجنبر الجاري، وذلك على مستوى الجماعات الترابية اصادص، وسيدي دحمان، وسيدي مزال، وأهل الرمل، وايت عبد الله، وسيدي بوعل. وأيت إكاس، وأيت عبد الله، وتالكجونت، وتيزي نتاست، وسيدي واعزيز.

ومن المرتقب أن تنطلق الحملة الانتخابية يوم الأربعاء 13 دجنبر الجاري وتنتهي يوم الاثنين 25 دجنبر الجاري على الساعة الثانية عشر ليلا.

 في القرار الصادر بالجريدة الرسمية المشار إليه، أنه يتعين على كل مترشح أن يودع ترشيحه بنفسه في شكل تصريح فردي بالترشيح بمقر السلطة الادارية المحلية ابتداء من يوم الخميس 7 دجنبر الجاري الى غاية يوم الثلاثاء 12 دجنبر الجاري على الساعة الثانية عشرة 12.00 زوالا.

يذكر أن عددا من الجماعات الترابية بإقليم تارودانت٬ قد ظلت لفترات شاغرة، وذلك بدعوى الإقالة كما هو الحال بالجماعات الترابية اصادص، وسيدي دحمان. ثم الجماعات الترابية والقاضي، وسيدي مزال بسبب الغياب عن حضور دورات المجلس، أو بدعوى الإستقالة كما هو الحال بالجماعة الترابية أهل الرمل، وكذا الجماعات الترابية، ايت عبد الله، وسيدي بوعل، وأيت إݣاس، بسبب الوفاة الطبيعية، في حين غيب الزلزال المدمر، الذي ضرب العديد من المناطق بالإقليم اعضاء آخرين بكل من الجماعات الترابية تالكجونت، وتيزي نتاست، وسيدي واعزيز والذين اعتبروا ضمن قائمة الشهداء.