بمناسبة اليوم العالمي للمناخ.. أكادير تحتضن المؤتمر الإفريقي الأول حول “الغابات الحضرية وشبه الحضرية”

نظمت جمعية ادار سوس ماسة بالشراكة مع  قطاع العلوم والتقنية بمنظمة الإيسيسكو والمجلس الجماعي لاكادير، المؤتمر الإفريقي الأول حول موضوع “الغابات الحضرية وشبه الحضرية، محور القدرة على التكيف مع المناخ في المدن” وذلك يومي 7 و8 دجنبر الجاري بقاعة ابراهيم الراضي بأكادير.

وعرف هذا المؤتمر الذي يندرج في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمناخ، مشاركة أساتذة وخبراء في مجال المناخ من المغرب ودول إفريقيا، والذين ساهموا بمداخلات متميزة في مواضيع التنوع البيولوجي، الغابات والاستدامة. 

ويهدف البرنامج الى مناقشة تدهور الأراضي وأهمية الحفاظ على الغابات. والوقوف على النماذج الناجحة والصديقة للبيئة التي تهدف إلى الخفظ من الانبعاث الضارة والمساهمة في تلطيف الجو.

وقد مثل الإيسيسكو الدكتور إسماعيل ديالو، خبير في قطاع العلوم والتقنية، حيث أكد في كلمته أن الندوة تندرج ضمن رؤية الإيسيسكو الرامية إلى حماية البيئة والتشجيع على إنشاء المدن الذكية والمستدامة.

كما عرفت المؤتمر مشاركة جماعة أكادير في شخص عبد الغني بوعيشي، نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير، المكلف بالبيئة وجودة الحياة

كما تخلل برنامج المؤتمر، زيارات ميدانية علمية لكل من مطرح بيكران المؤهل، وحديقتي أولهاو وابن زيدون، والغابة الحضرية للحي القديم تالبرجت، كما تم تنظيم عملية تشجير لفائدة مؤسسة تعليمية بحي الهدى.