التجمعي محمد المودن رئيسا لمجلس مجموعة الجماعات الترابية”سوس ماسة للتوزيع”

انعقد صباح اليوم الثلاثاء بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة بأكادير، اجتماع خصص لانتخاب أعضاء مكتب مجلس مجموعة الجماعات الترابية”سوس ماسة للتوزيع“.

وقد أسفر نتائج التصويت عن انتخاب محمد المودن عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا لهذه الهيئة بعد حصوله على 165 صوتا فيما حصل منافسه أركوك بويا على 8 أصوات.

كما افرزت عملية انتخاب بقية أعضاء المكتب عن انتخاب على اوداود عن حزب الاستقلال (جماعة أولاد تايمة) نائبه الأول، ومحمد أوملود عن حزب الأصالة والمعاصرة (المجلس الإقليمي لإنزكان)ونائبه الثاني، وعبد الله غازي عن التجمع الوطني للأحرار.. (جماعة تيزنيت) نائبه الثالث، ومنال أيت بنصالح عن التجمع الوطني للأحرار (المجلس الإقليمي لتارودانت) نائبته الرابعة.

كما تم إنتخاب محمد بوهروشان عن حزب الإستقلال كاتبا عاما للمجموعة عن جماعة فم الحصن و عبدالوهاب عيبيد عن جماعة ام الكردان إقليم طاطا نائبا للكاتب العام.

ويأتي انتخاب مكتب مجموعة الجماعات الترابية “سوس ماسة للتوزيع”، بعد المصادقة على اتفاقية تتعلق بإحداثها، تنزيلا لورش إصلاح قطاع توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، وذلك وفق أحكام القانون رقم 83.21 المتعلق بإحداث الشركات الجهوية متعددة الخدمات، والذي نص على الإحداث التدريجي لهذه الشركات على مستوى كل جهة من جهات المملكة.

وبحسب ديباجة اتفاقية الشراكة المتعلقة بمجموعة الجماعات الترابية “سوس ماسة للتوزيع”، فإن إحداث هذه الأخيرة يأتي في إطار انخراط الجماعات الترابية عموما، والجماعات على وجه الخصوص في ورش إصلاح قطاع توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، وتوحيد جهودها وتنسيقها من أجل الرفع من فعالية تدبير مرافق التوزيع، وتعميم خدماتها على المواطنين بمختلف مناطق الجهة، وترسيخ حكامة تدبير المرافق المذكورة.