قريباً.. إنطلاق أشغال بناء “سينما سينرجي أكادير” بدعم من المركز السينمائي المغربي 

من المرتقب أن تنطلق أشغال بناء سينما ”سينرجي أكادير” بدعم من المركز السينمائي المغربي، وذلك في إطار المشروع الجديد لمجموعة سينرجي CINERJI، الرامي إلى توسيع شبكة القاعات السينمائية بالمغرب في غضون الثلاث سنوات المقبلة.

وفي نفس الإطار، أعلنت “لجنة دعم رقمنة وتحديث وإنشاء القاعات السينمائية” بالمركز السينمائي المغربي، عن تخصيص غلاف مالي بقيمة 25 مليون درهم، وذلك لتمكين أكبر عدد من القاعات السينمائية من الاستفادة من دعم الرقمنة وتحديث وإنشاء القاعات السينمائية وكذا تشجيع إنشاء قاعات سينمائية جديدة بمختلف جهات المملكة.

وأوضح بلاغ للجنة أن الغلاف المالي المخصص لهذا الدعم فيما يخص إنشاء القاعات السينمائية، يتوزع على إنشاء سينما ”سينرجي Morocco Mall” الدار البيضاء بقيمة 4 مليون درهم، وسينما ”سينرجي –le 25 Square دار بوعزة” الدار البيضاء بقيمة 4 مليون درهم، وسينما ”سينرجي المدينة الخضراء – بوسكورة” الدارالبيضاء بقيمة 4 مليون درهم.

كما شمل هذا الدعم إنشاء سينما ”سينرجي القنيطرة” بقيمة 4 مليون درهم، وسينما ”سينرجي أكادير” بقيمة 4 مليون درهم، وسينما ”البرج بأزود” أزيلال بقيمة 4 مليون درهم.

وأضاف البلاغ أن الدعم المخصص لرقمنة القاعات السينمائية، شمل سينما ”إدن كلوبA” الدار البيضاء والذي بلغت قيمته نصف مليون درهم، وسينما ”إدن كلوبB” الدار البيضاء بقيمة نصف مليون درهم.