مدينة بيوكرى تستعد لتنظيم النسخة السابعة لمهرجان سينما الشباب للفيلم القصير

تستعد مدينة بيوكرى بإقليم اشتوكة أيت باها، لاحتضان فعاليات النسخة السابعة لمهرجان سينما الشباب للفيلم القصير المنظم من طرف محترف سوس للتنشيط الثقافي والتربوي، خلال الفترة الممتدة من 21 الى 24 دجنبر الجاري، تحت شعار “السينما ودورها في الإشعاع التراثي باشتوكة أيت باها”.

ويهدف هذا الحدث الثقافي، إلى إشاعة الثقافة والفن السينمائيين الى جانب التعريف بمؤهلات المنطقة بشكل عام والمدينة بشكل خاص.

وقد حرِصت اللجنة المنظمة للمهرجان على مبدأ التجديد والتحديث في برنامج هذه الدورة بدءا بالانفتاح على تجارب سينمائية دولية الى جانب انفتاح المهرجان على بعض الجماعات بتراب إقليم اشتوكة أيت باها.

وستكون الدورة السابعة كمثيلاتها السابقة مليئة بالأنشطة والورشات والتكريمات الى جانب المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة التي تضم هذه السنة ثمانية أفلام، أربعة منها مغربية والباقي موزع بين مشاركات من إيران وتونس والعراق ومصر. كما ستعرف هذه الدورة تنظيم ماستر كلاس لبعض الوجوه السينمائية المألوفة لدى المغاربة الى جانب حصة مناقشة الأفلام.

ويتضمن برنامج هذه الدورة مسابقة جديدة للأفلام القصيرة مخصصة للمخرجين الهواة الذين مازالوا يتلمسون خطواتهم الأولى في صناعة الأفلام، وقد اختارت لها اللجنة المنظمة اسم ”بخطوات كبيرة” حيث أطلق على جائزتها الكبرى اسم الفنان الكبير الراحل “أحمد بادوج” عرفانا بالمجهود الكبير التي بذلها هذا الفنان السوسي الكبير في نشر الثقافة والفن الأمازيغيين إلى جانب إشرافه على تكوين ودعم العديد من الوجوه الفنية التي تنشط بشكل لافت في مختلف الأعمال المغربية سواء الناطقة باللغة الأمازيغية أو الدارجة المغربية.

ويهيب المنظمون بساكنة سوس خصوصا الحضور من أجل دعم هذا المهرجان، الذي يهدف إلى تكريس الثقافة السينمائية ودعم الفنان الأمازيغي والترويج لصورة الإقليم جهويا ووطنيا ودوليا.