سوس ماسة.. الفايسبوك يجر 4 أشخاص للاعتقال بتهمة الإشادة بالإرهـ.اب

تمكنت عناصر أمنية تابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (ديستي) أمس الخميس، من توقيف شخصين ينحدران من منطقة أولاد تايمة إقليم تارودانت، وذلك بعد الاشتباه في تورطهما في قضية الإشادة بالأعمال والمخططات الإرهـ.ابية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وذكرت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” أن عملية توقيف المعنيين بالأمر الذين ينحدران من جماعتي الكفيفات وسيدي بوموسى ضواحي أولاد تايمة، جاءت بعد إقدامهما على نشر تدوينات على حسابهما الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، تتضمن الإشادة بالإرهـ.اب.

كما تمكنت العناصر الأمنية في عملية مماثلة، من توقيف شخصين ٱخرين بكل من آيت اعميرة وسيدي بيبي بإقليم اشتوكة أيت باها، للاشتباه في ارتباطهما بتنظيم الدولة الإسلامية المعروف اختصارا بـ”داعـ.ش”، ونشر محتويات رقمية تمجد فكر التنظيم وتدعو إلى الانتماء إليه.

وأضافت المصادر ذاتها أن عملية اعتقال المشتبه فيهم قد تمت في سرية تامة، وذلك بعد مراقبة أنشطتهم على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك خلال الأيام الماضية، قبل أن يتم توقيفهم في وقت مبكر من صباح يوم أمس الخميس.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهم حول الأفعال المنسوبة إليهم، والكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتباطهم بالتنظيم الإرهـ.ابي المحظور.