انتخاب محمد أمين بيزولال نقيبا لهيئة المحامين بأكادير وكلميم والعيون 

انتخب الأستاذ محمد أمين بيزولال، أمس الجمعة نقيبا جديدا لهيئة المحامين باكادير وكلميم والعيون، للولاية الإنتدابية 2026/2023، خلفا للنقيب السابق نور الدين خليل.

وجرى انتخاب بيزولال خلال الانتخابات التي احتضنتها محكمة الاستئناف بأكادير، بعد منافسة محتدمة مع المحامي الشاب هشام وهيب.

وحصل بيزولال على 472 صوتا من أصوات المحامين، وهو ما مكنه من احتلال المركز الأول، فيما حل هشام وهيب في المركز الثاني ب381 صوتا.

واعتبر بيزولال فوزه بالانتخابات تكليفا جديدا ومسؤولية كبيرة، متعهدا ببذل قصارى جهده من أجل خدمة هيئة المحامين بأكادير  وكلميم والعيون وتعزيز مكانتها على المستوى الوطني والدولي.

وأكد  في كلمة بالمناسبة، أن أولوية برنامجه الانتخابي تتمثل في استكمال الورش الذي بدأه النقيب المنتهية ولايته، الأستاذ نورالدين خليل الذي ركز على تعزيز الشراكات بين هيئة المحامين بأكادير ومختلف المؤسسات والهيئات الوطنية والدولية.

كما أكد بيزولال، على ضرورة مسايرة مهنة المحاماة للتطور الذي تعرفه مدينة أكادير وذلك من خلال الرفع من مستوى التكوين المستمر للمحامين وتعزيز التواصل مع مختلف فئات المجتمع.

يذكر أن الأستاذ محمد أمين بيزولال قد سبق أن شغل منصب نقيب هيئة المحامين بأكادير وكلميم والعيون، وذلك خلال الولاية الانتدابية 2017/2014.

كما سبق أن انتخب سنة 2021 رئيسا للتعاضدية العامة لهيئات المحامين بالمغرب، وذلك خلال إجتماع المجلس الإداري للتعاضدية بمقر جمعية هيئات المحامين بالمغرب.