تتويج أستاذ من تارودانت بجائزة الإيسيسكو لصناعة المحتوى الرقمي لتعلم اللغة العربية

تم تتويج الأستاذ محمد زواين، عن المديرية الإقليمية لتارودانت، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بالجائزة الدولية للمسابقة الشبابية لصناعة المحتوى الرقمي لتعلم اللغة العربية، والتي تنظمها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو” احتفاء باليوم العالمي للغة العربية.

وقد عرفت هذه المسابقة تتويج 3 فائزين بعد تقييم مشاركاتهم من طرف لجنة متخصصة تضم عددا من الخبراء في مجالات حوسبة اللغات والبرمجيات وتدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وفاز الأستاذ محمد زواين خلال هذه المسابقة بالمركز الثالث بعد مشاركته بتطبيق بستان العربية، فيما عاد المركز الأول لمنصة العربية العالمية المفتوحة من تركيا، وجاء تطبيق مكتبة شروق من الكويت في المركز الثاني. 

وتقدر قيمة جوائز هذه المسابقة ب 5 آلاف دولار أميركي، بالنسبة للفائز بالمركز الأول، و 3 آلاف دولار بالنسبة للمركز الثاني، وألفي دولار للفائز بالمركز الثالث، بالإضافة إلى منحهم شهادات تقديرية.

وتهدف المسابقة، التي يشرف على تنظيمها مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، إلى التشجيع على الإبداع الرقمي والابتكار باللغة العربية، ودعم المواهب الشبابية وتمكينها من إبراز قدراتها الإبداعية في مجال إنتاج وتصميم برامج إلكترونية وتطبيقات تعليمية ومنصات ومحتويات متطورة لتعليم اللغة العربية.