شاهد.. أخنوش يحتفل مع ساكنة أكادير ب”إيض يناير”

قام عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير ، مرفوقا بوالي جهة سوس ماسة، سعيد أمزازي، وأعضاء المجلس، بمشاركة ساكنة أكادير أجواء الاحتفالات التي تشهدها المدينة بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة 2974.

وقال عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير في تصريح صحفي، أنه بفضل جلالة الملك تمت دسترة الأمازيغية، واليوم أصبح رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا يتم الاحتفال به في جميع ربوع الوطن، مشيرا أن هذا الأمر جد إيجابي بالنسبة للأمازيغية، 

وأضاف أخنوش، أن الأمازيغ قد دأبوا على الاحتفال برأس السنة الأمازيغية كل سنة، غير أن هذه السنة لها ذكرى خاصة،  مشيرا أن هذه المناسبة الوطنية تعد تراثا كبيرا ليس فقط للأمازيغ بل لجميع المغاربة.

من جهتها أكدت زهرة المنشودي نائبة رئيس المجلس الجماعي لأكادير ، في تصريح مماثل، أنه وبعد الإعلان عن القرار الملكي بإقرار السنة الأمازيغية عطلة رسمية مؤدى عنها، كان لابد لجماعة أكادير أن تقوم بهذه الإحتفالات الكبيرة التي تشهدها مدينة أكادير.

كما أشادت بالمشاركة الكبيرة والعفوية لساكنة أكادير والنواحي في هذه الاحتفالات التي تتجلى في “تاسوقت” ومجموعة من الفضاءات بمدينة أكادير .

وفي نفس الإطار،  أكد خالد القايدي، نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير ، أن ساكنة مدينة أكادير تعبر عن فرحتها وسعادتها بالقرار الملكي بإقرار السنة الأمازيغية عطلة رسمية مؤدى عنها.

ويتجلى ذلك، يضيف القايدي في هذا الاحتفال الكبير الذي نظمته جماعة أكادير مع المجتمع المدني وجهة سوس ماسة في جميع احياء مدينة أكادير وجميع الفضاءات العامة، وأيضا السهرات الكبرى المتواجدة في الأحياء في أنزا وتيكيوين وبنسركاو ،وكورنيش أنزا وأكادير،  وأيضا احتفالية مع الأطفال والندوات العلمية.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: