المجلس الجماعي لأكادير يعقد دورته العادية لشهر فبراير وهذا جدول أعمالها..

أعلن المجلس الجماعي لأكادير عن عقد دورته العادية لشهر فبراير، وذلك يوم الأربعاء 7 فبراير الجاري، على الساعة الثالثة بعد الزوال بالمركب الثقافي محمد خير الدين بحي الصفا بمدينة أكادير.

وسيتدارس ويصوت المجلس خلال هذه الدورة على 29 نقطة ضمن جدول الأعمال، والتي تتعلق بالدراسة والمصادقة على اتفاقيات شراكة وتعاون بين جماعة أكادير ومجموعة من الهيئات الجمعوية بأكادير.

كما سينكب المجلس على الدراسة والمصادقة على برمجة 210 مليون درهم موضوع بروتوكول اتفاقية بين جماعة أكادير وشركة العمران سوس ماسة.

كما سيتدارس المجلس ويصادق على تعديل القرار الجبائي، وعلى برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2023، ودراسة وضعية 50 منزلا بحي أيت المؤذن بسفوح الجبال 

كما سيتم التصويت خلال هذه الدورة على مشاريع مراسيم بإعلان أن المنفعة العامة تقضي بتخطيط حدود الطرق العامة لإحداث طريق بحي تيكوين، وطريق مدخل المدينة عبر حي تيكوين.

وسيتم أيضا الدراسة والمصادقة على اقتناء القطعة الأرضية التابعة لمجموعة التهيئة العمران، الكائنة بحي أنزا العليا المحتضنة لمشروع إحداث القاعة المغطاة، وكذا القطعة الأرضية التابعة للملك الخاص للدولة والمحتضنة لمشروع تهيئة وتوسيع طريق مدخل مدينة أكادير عبر حي تيكوين.

كما سيتم خلال هذه الدورة المصادقة على مشاريع مراسيم بإعلان أن المنفعة العامة تقضي إحداث ملعب القرب بحي أسكا وحي تدارت، وتهيئة سوق تيكوين ومحيطه.