“الديواني” رئيسا لمجموعة الجماعات الترابية أكادير الكبير للنقل والتنقلات 

جرى اليوم الثلاثاء 30 يناير الجاري، بمقر ولاية جهة سوس ماسة، انتخاب جمال الديواني عن حزب الإستقلال، رئيسا لمكتب مجموعة الجماعات الترابية أكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضري.

وضمت تشكيلة المكتب المنتخب، إلى جانب الرئيس جمال الديواني، كلا من الحسين الفارسي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبا أولا للرئيس، ولحسن المراش، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا ثانيا، ويوسف المداد عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبا ثالثا، ومحمد اليربوعي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا رابعا للرئيس، وعبد اللطيف البردكي، عن حزب الاتحاد الاشتراكي، كاتبا للمجلس، وعبد الحميد الوهراني، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا لكاتب المجلس.

يذكر أن مجموعة الجماعات الترابية أكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضرية، تهدف بالأساس إلى تدبير قطاع النقل الحضري وشبه الحضري وكذا الأنشطة ذات الصلة به بالنفوذ الترابي لأكادير الكبير وضواحيه.

ويأتي إحداث هذه المجموعة في إطار تفعيل البرامج الحكومية المتعلقة بسياسة المدينة، والقائمة على تفعيل التقائية قطاعات متعددة بهدف ضمان نمو منسجم ومتناسق للمدن والمراكز الحضرية التي تعرف تطورا سريعا، وضغطا اجتماعيا متزايدا.