أكادير.. توقيع اتفاقية شراكة حول مسابقة ريادة الأعمال والابتكار في مجال السياحة

أشرفت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، والمدير العام لشركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بسوس ماسة، أمس الخميس فاتح فبراير الجاري، بمدينة الابتكار بأكادير، على مراسم توقيع اتفاق ثنائي، يهدف لتطوير سبل التعاون والشراكة، وتطوير التربية على ريادة الأعمال والابتكار.

وتهدف هذه الإتفاقية إلى تنظيم مسابقة جهوية SMART TOURISM EDUCATE لريادة الأعمال والابتكار في مجال السياحة لفائدة تلميذات وتلاميذ سلك الثانوي التأهيلي.

وسيمكن هذا الإتفاق من تطوير مهارات التلاميذ الريادية بتوفير دعم وتأطير مهني من طرف الشركاء والخبراء عبر جلسات لتبادل الأفكار، واجتماعات مع متخصصين في مجال المقاولات والسياحة والتنمية المستدامة.

وحضر مراسم هذا التوقيع إلى جانب كل من مديرة الاكاديمة، والمدير العام لشركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بسوس ماسة، كل من ممثلي السلطات الولائية والمنتخبة، وممثلي المجلس الجهوي للسياحة، واتحاد العام لمقاولات المغرب، والمديرين الإقليميين، ورؤساء الاقسام والمصالح بالأكاديمية والمديريات الإقليمية، وعدد من مدراء مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي، ومفتشي ومستشاري التوجيه التربوي ومنسقي الحياة المدرسية بالمديريات الإقليمية.