بنسركاو.. سلطات أكادير تشن حملة كبرى لتحرير الملك العمومي

تواصل مصالح جماعة أكادير والسلطات المحلية، منذ يوم أمس الخميس 15 فبراير الجاري، حملة وصفت ب”الكبرى” لتحرير الملك العمومي بالشارع العام بمنطقة بنسركاو بأكادير.

الحملة التي قادتها مصلحة المراقبة التابعة لجماعة أكادير، والسلطات المحلية بالملحقة الإدارية السابعة، مدعومة بعناصر الشرطة الإدارية، وعناصر القوات المساعدة والأمن الوطني، استهدفت عددا من المحلات التجارية والمقاهي المطلة على عدد من الشوارع والأزقة.

وقد أسفرت هذه الحملة وفق مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” عن إزالة مجموعة من الحواجز والمزهريات الإسمنتية والواقيات الشمسية واللوحات الإشهارية غير المرخصة المثبتة بدون سند قانوني على واجهات هذه المحلات والمقاهي.

وقد جندت مصالح جماعة أكادير كافة الإمكانيات البشرية واللوجستية، من أجل تحرير الملك العمومي وإزالة جميع الشوائب بواجهة المحلات التجارية والمقاهي، بعد رفض أصحابها الامتثال للأوامر الموجهة إليهم بإزالتها.

ومن المرتقب أن تشمل هذه الحملة كافة الشوارع والأزقة إلى حين القضاء على جميع مظاهر الفوضى التي تشهدها شوارع مدينة أكادير، بسبب الاحتلال العشوائي للملك العمومي.

وقد لقيت هذه الحملة استحسان عدد من المواطنين الذين ظلوا يعانون من احتلال الأرصفة الخاصة بالراجلين، وفوضى السير بالشوارع الرئيسية، فضلا عن وضع أرباب المقاهي للكراسي والطاولات وسط الطريق، ما يضطر المارة للنزول إلى الطريق المخصص للسيارات وتهديد حياتهم وسلامتهم الجسدية.