شاهد.. سلطات أكادير تواصل الحرب ضد احتلال الملك العمومي بحي السلام

لا شيء يعلو فوق هدير الجرافات، هكذا يبدو المشهد بشوارع حي السلام بمدينة أكادير اليوم الأربعاء، بعدما أعلنت السلطات العمومية مواصلة حربها ضد احتلال الملك العمومي بالمدينة. 

الحملة التي قادتها مصلحة المراقبة التابعة لجماعة أكادير، والسلطات المحلية، مدعومة بعناصر الشرطة الإدارية، والقوات المساعدة والأمن الوطني، استهدفت عددا من المحلات التجارية والمقاهي المطلة على عدد من الشوارع والأزقة بمنطقة جيت سكن بحي السلام.

وقد أسفرت هذه الحملة وفق مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” عن إزالة مجموعة من الحواجز والمزهريات الإسمنتية والواقيات الشمسية واللوحات الإشهارية غير المرخصة المثبتة بدون سند قانوني على واجهات هذه المحلات والمقاهي.

وقد جندت مصالح جماعة أكادير كافة الإمكانيات البشرية واللوجستية، من أجل تحرير الملك العمومي وإزالة جميع الشوائب بواجهة المحلات التجارية والمقاهي، بعد رفض أصحابها الامتثال للأوامر الموجهة إليهم بإزالتها.

ومن المرتقب أن تشمل هذه الحملة كافة الشوارع والأزقة إلى حين القضاء بشكل نهائي على جميع مظاهر الفوضى التي تشهدها شوارع مدينة أكادير، بسبب الاحتلال العشوائي للملك العمومي.

وقد لقيت هذه الحملة استحسان عدد من المواطنين الذين ظلوا يعانون من احتلال الأرصفة الخاصة بالراجلين، وفوضى السير بالشوارع الرئيسية، فضلا عن وضع أرباب المقاهي للكراسي والطاولات على الأرصفة، مما يضطر المارة للنزول إلى الطريق المخصص للسيارات وتهديد حياتهم وسلامتهم الجسدية.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: