أيت عميرة.. شجـ.ار بين مواطنين أفارقة ينتهي بجـ.ريمة قتـ.ل وتنسيق أمني يفك لغز الجريـ.مة

قاد تنسيق أمني بين عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بأيت عميرة، وعناصر القوات المساعدة، إلى توقيف أربعة مواطنين أفارقة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالضـ.رب والجـ.رح المفضي إلى المـ.وت والمشاركة.

وذكرت مصادر الجريدة الإلكترونية أكاديرإنو أن توقيف المشتبه فيهم جاء بعدما أقدموا أمس الأحد على ارتكاب جريمة قتل في حق مواطن يحمل الجنسية الغينية، وذلك على مستوى دوار “أكرام” التابع للجماعة الترابية آيت عميرة، ضواحي إقليم اشتوكة آيت باها.

وأشارت المصادر ذاتها، أن الجريمة قد وقعت على إثر خلاف عنيف نشب بين الطرفين، وهما مواطنان إفريقيان يقيمان في المغرب بصفة غير شرعية، قبل أن يستل أحدهما سلاحا أبيض ويوجه عدة طعنات إلى غريمه، مما تسبب في وفاته بعين المكان.

وأكدت مصادر الجريدة، أن المشتبه فيه الرئيسي الذي يحمل الجنسية الايفوارية، قد تمكن من الفرار بعد تنفيذ جريمته، قبل أن يتم توقيفه رفقة شركائه، بمنطقة تدارت التابعة للنفوذ الترابي سيدي بيبي إقليم اشتوكة أيت باها.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل الكشف عن ظروف وملابسات هذه الجريمة.