بحضور “ميس أمازيغ”.. جامعة ابن زهر بأكادير تحتفي بنسائها

نظمت جامعة ابن زهر بأكادير، زوال اليوم الجمعة، حفلا تكريميا، على شرف طالبات وموظفات وأستاذات الجامعة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة.

وقد تم خلال هذا الحفل استقبال الطالبة حنان وقاس الفائزة بلقب ملكة جمال الأمازيغ، رفقة وصيفتيها الأولى والثانية، كما تم توزيع باقات من الورود على النساء الجامعيات الحاضرات في هذا الحفل.

وأكد عبد العزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر، في تصريح صحفي، أن ذكرى 8 مارس تعد مناسبة لنساء العالم والمرأة المغربية والسوسية للاحتفال بعيدهم العالمي، متمنيا لهم الصحة والتألق.

وأوضح بنضو، أن جامعة ابن زهر تعد جامعة كبيرة ومترامية الأطراف، حيث تضم أزيد من 152 ألف طالبة وطالب، و1780 أستاذة وأستاذ، و720 موظفة وموظف.

وأشار إلى أن رئاسة الجامعة استقبلت ملكة جمال الأمازيغ ووصيفتيها الأولى والثانية، مؤكدا أن ملكة الجمال ووصيفتها الأولى تعتبران طالبتين بشعبة الاقتصاد بجامعة ابن زهر.

وأكد المصدر ذاته، على عزم الجامعة اختيار ملكة الجمال ووصيفتها الأولى كسفيرتين متألقتين لجامعة ابن زهر وللثقافة الأمازيغية، من أجل إعطاء صورة جميلة لمغرب التعدد والتنوع الثقافي، مشيرا أن ملكة الجمال ستكون أحسن سفيرة للثقافة الأمازيغية السوسية، وأيضا الجامعية لجامعة ابن زهر.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: