الدشيرة.. قصة مستشارة جماعية تقتحم عالم بيع السمك (فيديو)

لا تعطني سمكة كل يوم بل علمني كيف أصطاده، هذا هو الشعار الذي اتخذته وفاء بلا المستشارة الجماعية والفاعلة الجمعوية التي تمكنت بفضل عزيمتها وإرادتها من اقتحام مجال بيع السمك بمدينة الدشيرة الجهادية.

وأكدت وفاء بلا في لقاء مع جريدة “أكاديرإنو” أن فكرة ولوجها إلى هذا المجال جاءت عن طريق انخراطها في المبادرة الوطنية للتنمية البشرية عبر منصة الشباب أركانة والتي مكنتها من دعم مادي ولوجستيكي من أجل فتح محل لبيع الأسماك.

وأضافت المتحدثة أن هذا المجال ليس جديدا عليها بحكم انتمائها لأسرة تزاول الصيد البحري، مشيرة أن ذلك أكسبها دراية بهذا المجال فضلا عن التكوين والمساندة الذي تلقته بمنصة الشباب أركانة.

لم تكن الطريق مفروشة بالورود، حيث واجهت وفاء بلا عدة عراقيل منذ البداية، والمتمثلة في صعوبة إيجاد محل مناسب وضعف التمويل الذاتي، غير أن إصرارها ورغبتها في الدخول لهذا الميدان كانت كفيلة بتجاوز كل الصعاب، حيث لقيت تشجيعا من طرف الجميع.

اللي قال العصيدة باردة يدير فيها يديه، هكذا عبرت وفاء ردا على بعض التعليقات السلبية التي تقول بأنها دخلت ميدانا كان حكرا على الرجال، مشيرة أن الكثير من النساء أحسن من بعض الرجال العاطلين الذين يكتفون بالجلوس في المقاهي وإطلاق العنان للانتقاذات. 

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: