مسرحية “رماد” تلهب الجمهور الأكاديري في ليالي رمضان

كان جمهور مدينة أكادير نهاية الأسبوع الماضي، على موعد مع العرض الأول لمسرحية “رماد” الذي قدمته فرقة معمل التكوين والبحث الدرامي لأكادير، بقاعة إبراهيم الراضي، في إطار برنامج “ليالى رمضان 1445” الذي تنظمه جماعة أكادير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

العرض المسرحي من تأليف محمد محب وإخراج يونس رونا، وتشخيص كل من الممثلات سهام حراكة وفاطمة الزهراء الناقي واسماء الخليفي إضافة للممثلين محمد اوراغ وحسن العليوي ونورالدين التوامي.

كما ساهم كل من الفنان ياسين طير الليل وياسين داكوري في الإعداد الموسيقي و الغنائي للعمل.

مسرحية “رماد” هي مستوحاة من خرافة عايشة قنديشة، حيث تحكي عن عاشقين من قبيلتين بينهما خلاف، من شأنه أن يؤدي إلى نشوب حرب. 

لالة شافية، انتقاما منها لماضي مرعب مع قائد إحدى القبيلتين، قررت أن تفتدي لنفسها عن طريق تكليف عايشة بإغواء ابنه الوحيد لأجل إثارة انتباه الأب. 

وهي تلاحظ الحالة الجسدية لعشيقها تتدهور، تبدأ الفتاة الشابة بدورها في فقدان الأمل. 

مخطط لالة شافية يفشل حين تستنتج أن عايشة لم تعد بالنسبة إليها وسيلة بل حاجزا.

يذكر أن العرض الثاني لمسرحية “رماد” قد تمت برمجته يوم الخميس 21 مارس بالمركب الثقافي الحاج الحبيب أنزا، كما سيعرف برنامج ليالي رمضان برمجة متنوعة.

ومن المرتقب أن تحتضن قاعة سينما الصحراء، لقاء مع الفنان المبدع “علي شوهاد” تحت عنوان “بوح الهوية الأمازيغية الصارخة بقصيدة أركان” من إعداد الأستاذ علي الزهيم، وذلك يوم غد الخميس انطلاقا من الساعة العاشرة مساء.