بايتاس ينفي إجراء أي مراجعة أو تعديل على مؤشرات الدعم الاجتماعي المباشر 

نفى مصطفى بايتاس الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة إجراء أي مراجعة أو تعديل على المؤشرات الخاصة بالدعم الاجتماعي المباشر أو “امو تضامن”.

وأصاف بايتاس خلال الندوة الصحفية التي أعقبت أشغال مجلس الحكومة اليوم الخميس، إن الدعم الاجتماعي المباشر لا علاقة له بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الإشتراك “أمو تضامن”

وأوضح أن الدعم الاجتماعي عبارة عن منظومة اجتماعية حدد المشرع مساطر ومؤشر للاستفادة منها، ونفس الشيء بالنسبه للاستفادة من “امو تضامن”.

وابرز أن 11.2 مليون شخص يستفيدون حاليا من نظام التامين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الإشتراك “أمو تضامن” فيما تستفيد حوالي 4 ملايين أسرة من الدعم الإجتماعي المباشر.

ومن شروط الاستفادة من الدعم الإجتماعي المباشر أن يكون رب الأسرة وأفرادها المعنيون بالإعانات مقيمين بالمغرب، وأن يكون أفرادها المعنيون مقيدين بالسجل الإجتماعي الموحد وأن تستجيب للعتبة المحددة في 9.743001 ويشترط للاستفاده من الإعانات الجزافية، علاوة على الشروط السالفة الذكر، عدم توفر الأسرة على أولاد او أن يتجاوز عمرهم إن وجدوا 21 سنة.