اتفاقيات ومشاريع حيوية على طاولة مجلس جهة سوس ماسة

يعقد مجلس جهة سوس ماسة، بعد غد الجمعة 5 أبريل الجاري بقاعة الاجتماعات التابعة لولاية جهة سوس ماسة، دورة استثنائية، في جلسة فريدة، للدراسة والمصادقة على عدد من المشاريع واتفاقيات الشراكة.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة عددا من النقط همت بالأساس مجموعة من اتفاقيات الشراكة من أجل إنجاز عدد من المشاريع التنموية بمختلف مناطق الجهة.

وسيتدارس المجلس ويصوت خلال هذه الدورة على ميثاق المساهمين في الشركة الجهوية متعددة الخدمات، وعلى النظام الأساسي للشركة الجهوية متعددة الخدمات سوس ماسة ش.م.

وهمت اتفاقيات الشراكة التي سيصادق عليها المجلس إنجاز محطات لتحلية مياه البحر والمياه الاجاج بجهة سوس ماسة، وتقوية تزويد مركز آيت باها والدواوير التابعة لجماعات دائرة آيت باها إقليم اشتوكة آيت باها بالماء الصالح للشرب.

كما همت هذه الاتفاقيات تمويل وإنجاز المحطة الطرقية الجديدة للمسافرين بإنزكان، وصيانة الطريق الحضري السريع RN1 بين مدخل حي تليلا وحي تكوين.

وسيتدارس المجلس ويصوت خلال الدورة على اتفاقية شراكة من أجل ترميم وإنجاز عتبات التغذية الاصطناعية للفرشات المائية بحوض سوس، وكذا اتفاقية شراكة من أجل إعادة استعمال المياه المعالجة لسقي المساحات الخضراء بجماعتي تافراوت وأملن.

كما سيصادق مجلس الجهة على اتفاقية شراكة بشأن برنامج توفير الدعم المالي واللوجستيكي للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين -الملحقة الجهوية بأكادير، واتفاقية شراكة من اجل بناء وتجهيز وحدة الولادة الجديدة بالمركز الاستشفائي الاقليمي المختار السوسي بتارودانت.

وسيتم أيضا الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة من أجل بناء مساكن وظيفية لعناصر الدرك الملكي بجماعة أورير، وكذا المصادقة على ملحق تعديلي رقم 1 لاتفاقية الشراكة مع العربية للطيران من اجل تعزيز الربط الجوي بين أكادير والرباط.